منتديات بركــــــــــــ الغضب ـــــــــــــان

نرحب بكم في منتديات بركان الغضب
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 منبع المتعة والعراقة <مان شستر يونايتد>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fredom



عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

مُساهمةموضوع: منبع المتعة والعراقة <مان شستر يونايتد>   الجمعة فبراير 01, 2008 4:15 am


[size=16]من منا لايعرف مانشستر يونايتد ومن منا يجهل اسم هذا النادي ومن منا لايعترف بأنجازات النادي ومنا لايعشق هذا النادي .. مانشستر يونايتد صرح كبير نادي عـُرف بطعم البطولات منذ استلام السير اليكس فيرغسون تدريب النادي عام 1986 .. مانشستر يونايتد يعد أحد أكبر الأنديه العالميه شعبيه في شتي أنحاء المعموره في هذه الزاويه سوف نخوض معاً رحلة بسيطة حول نادي مانشستر يونايتد .. رحلة موفقة للجميع[/size .

تأسس نادي مانشستر يونايتد عام 1878 وكان يسمى النادي انذاك [size=24]
باسم نويتن هيث ((سكة حديد لانكشاير ويوركشاير)) وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر وتم اختصار الاسم بعد ذلك الى نيوتن هيث وإنضموا إلى الدوري الانجليزي في 1892 .

وواجه النادي الافلاس عام 1902 و لكن ديفيس انقذ النادي ودفع الديون وغير الاسم إلى مانشستر يونايتد، وغير ألوان الفريق من الذهبي والأخضر إلى الاحمر والابيض.و فاز النادي بالدوري عام 1908، وبالمعونة المالية من ديفس انتقل النادي الى الملعب الجديد اولد ترفورد في 1909 .
وعين اليونايتد السير مات بوسبي كمدرب للفريق بعد الحرب العالمية الثانية، و كانت سياسته التي تعتمد على لاعبين من نادي الشباب جلبت نجاحاً عظيماً للنادي ، وفاز الفريق بالدوري عامين 1956 و1957. لكن هذا النجاح تأثر بعد كارثة ميونخ الجوية عام 1958، و مات 8 من لاعبين الفريق. لكن عندما تعافى السير بوسبي من اصابته جراء حادثة ميونخ بنى فريق عظيم آخر الذي فاز بالدوري عامين 1965 و1967، ومن ثم اصبح مانشستر يونايتد اول نادي انجليزي يفوز بدوري الابطال عام 68 بعد الفوز على بنفيكا في النهائي .

ولم يرى النادي نجاح عظيم مرة اخرى حتى التسعينيات ، عندما قاد السير أليكس فيرغسون الفريق الى 8 بطولات دوري في إحدى عشرة سنة. و في 1999، أصبح مانشستر يونايتد اول فريق يفوز بالدوري وكاس انجلترا ودوري ابطال اوروبا في موسم واحد سجل الى الان لم يستطع اي نادي تحقيقه . و كان نادي مانشستر يدار كشركة عامة محدودة منذ 1991، وكانت هناك محاولة للسيطرة على النادي من قبل روبرت مردوخ ولكن الحكومة البريطانية منعته عام 1999، لكن في 2005 اكمل مالكوم غليزر السيطرة على النادي بعد محاولات عديدة، على الرغم من إحتجاجات كبيرة من العديد من مؤيدي اليونايتد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منبع المتعة والعراقة <مان شستر يونايتد>
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بركــــــــــــ الغضب ـــــــــــــان :: قسم خاص بكل الفرق-
انتقل الى: