منتديات بركــــــــــــ الغضب ـــــــــــــان

نرحب بكم في منتديات بركان الغضب
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 انشيلوتي ورجالة في مو قف صعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fredom



عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

مُساهمةموضوع: انشيلوتي ورجالة في مو قف صعب   الأحد يناير 20, 2008 2:25 am




يبدو آي سي ميلان الإيطالي في وضع لا يحسد عليه في بداية السنة الجديدة، فهو يقبع في المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفارق 25 نقطة عن غريمه إنتر ميلان صاحب الصدارة.

وتنتظر آي سي ميلان مواجهة صعبة في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا أمام آرسنال الإنكليزي متصدر ترتيب دوري بلاده، والذي يمر بفترة ممتازة، وهو أمر قد يضع حدا لمشوار حامل اللقب في الموسم المنصرم.

بيد أن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي يجد نفسه بعيداً كل البعد عن إحراز لقب "السكوديتو" في الموسم الحالي، كما أنه لم يتمكن من تحقيق الفوز إلا في أربع مناسبات وجميعها كانت خارج معقله في ملعب "السان سيرو"، كما أنه لم يتذوق طعم الفوز على ملعبه، فكانت نتائجه عبارة عن أربعة انتصارات وأربع هزائم وستة تعادلات.

يلعب عامل تقدم السن (32 سنة معدل أعمار اللاعبين) عند لاعبي الميلان دوراً حاسماً في تذبذب نتائجه، ففضلاً عن كون أغلب لاعبيه متقدمون في السن هم أيضاً حققوا عديد البطولات في السنوات الماضية وهو عامل حاسم لناحية الدافع وروحية وعقلية الفوز.

تكثر التحليلات والاستنتاجات حول الأسباب الكامنة وراء تعثر الميلان محلياً، فالبعض يعتبر أن صعوبة الدوري الإيطالي وطريقة اللعب تتطلب معدلا عاليا من اللياقة البدنية ليست موجودة لدى الميلان، وآخرون يذهبون إلى التصويب نحو المدرب كارلو أنشيلوتي ويتهمونه بالتركيز على مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما يرى البعض أن فشل الميلان في سوق انتقالات اللاعبين مردّه إلى كون النادي يسعى إلى ضم الأسماء الكبيرة والرنانة (رونالدينو، راموس، دروغبا...)، والتي في الغالب يصعب التعاقد معها.

يجمع الكثيرون أن ثقة الإدارة بالمدرب كارلو أنشيلوتي كبيرة فهو قادهم إلى تحقيق لقبين في دوري أبطال أوروبا (2002-2003 و2006-2007) وبطولة الكأس في عام 2004 وبطولة الدوري (2003-2004) وكأس السوبر الأوروبية مرتين (2002-2003 و2006-2007) وكأس العالم للأندية (2007) فضلا عن قيادته الميلان لأن يكون أكثر أندية العالم إحرازا للألقاب (18 لقبا قاريا وعالميا)، ولكن ذلك لا يغير من الواقع شيئا وهو أن الميلان بحاجة إلى دماء جديدة وانتفاضة حقيقية لبناء فريق قادر عن المنافسة محليا وقاريا وعالميا في نفس الوقت.

مما لا شك فيه أن التحدي يصعب عاما بعد عام أمام أنشيلوتي وكتيبة "المحاربين القدامى" التي يقودها باولو مالديني، وإن كانوا قد نجحوا في الاستمرار والتفوق أوروبيا وعالميا، يبقى السؤال المطروح لماذا يفشل الميلان محليّا؟

ستكون سنة 2008 حاسمة لناحية التعاقدات والنتائج إذ أن صبر رئيس النادي سيلفيو برلسكوني بدأ ينفذ، ولعل لقب دوري الأبطال وكأس إيطاليا قد ينقذا الموسم بالنسبة لأنشيلوتي وإن كان اللقب الأغلى يبقى "السكوديتو
[b][i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انشيلوتي ورجالة في مو قف صعب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بركــــــــــــ الغضب ـــــــــــــان :: خاص ببطل العالم اسي ميلان الايطالي-
انتقل الى: